السبت، 12 مارس 2016

سهيل سات تبني محطة أرضية للتحكم بالأقمار الصناعية وينتهي بنائها في النصف الثاني من عام 2017

ABDUGaMiNG / / 0
تستعرض الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" مزايا وخدمات القمر الصناعي القطري "سهيل 1" وأبرز الخدمات التي تقدمها للعملاء وذلك في فعاليات معرض "كابسات" المقام في دبي حاليا ويستقطب أهم وأكبر الشركات المتخصصة في مجال البث وإيصال المحتوى والوسائط الرقيمة.
ويتميز "سهيل 1"، الذي يعتبر أول قمر صناعي قطري تم تدشين خدماته رسميا في 18 ديسمبر 2013، بتقديم خدمات بث عالية الوضوح والمحتوى التلفزيوني من المدار المتميز 25.5/ 26 شرقا.
وتمضي سهيل سات قدما في مخططها لتوسيع أسطول أقمارها الصناعية مع موعد إطلاق قمرها الثاني "سهيل 2" الذي يصنع بأحدث تقنيات التكنولوجيا المضادة للتشويش والذي يقع في المدار 26 درجة شرقا الأمر الذي سيعزز من قدرة الشركة على توفير جودة عالية ومحتوى تلفزيوني عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
ومن المتوقع إطلاق القمر "سهيل 2" في نهاية الربع الرابع من عام 2016 فيما تجري شركة "سهيل سات" حاليا مناقشات مع العملاء والشركاء لتحديد الاحتياجات والمتطلبات لمواصفات القمر "سهيل 3".
وذكرت شركة سهيل سات في بيان صحفي، أنه في إطار التزامها بتوفير بث آمن ومستقل لعملائها تقوم الشركة ببناء محطة أرضية للتحكم بالأقمار الصناعية الخاصة بها والمتوقع اكتمال بنائها في النصف الثاني من عام 2017 حيث تم تخصيص مساحة قدرها 50000 متر مربع شمال مدينة الدوحة للمحطة التي ستعمل على توفير خدمات التحكم بالأقمار الصناعية وخدمات دعم الاتصالات والتحكم في السعات القمرية بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات البث والإرسال المتعدد والتشفير.
كما ستعمل المحطة على توفير استوديوهات احتياطية للقنوات التلفزيونية بالإضافة إلى كونها مركزا للبث في حالات الطوارئ حيث ستكون متصلة مع أهم وسائل الإعلام في دولة قطر وذلك باستخدام شبكة الألياف البصرية المخصصة للمحطة .
وقال السيد علي أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لشركة سهيل سات إن مشاركة الشركة في معرض كابسات مهمة حيث تستطيع أن تؤكد سهيل سات على دورها الاستراتيجي في خدمة قطاع الاتصالات في المنطقة بينما يوفر المعرض فرصة لجذب العملاء الذين يقدرون استقلالية خدمات الاتصالات وجودة الخدمة وفتح آفاق جديدة في السوق .
وشدد على أن شركة سهيل سات تثق بقدرتها على توفير الحل الأمثل لخدمات البث التلفزيوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخدمة قطاع الاتصالات العالمية ليس من ناحية القدرات الفنية والأداء فحسب بل ومن الناحية الأمنية للمحتوى .

ABDUGaMiNG


Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Ut odio. Nam sed est. Nam a risus et est iaculis adipiscing. Vestibulum ante ipsum faucibus luctus et ultrices.
Follow me @Bloggertheme9

0 التعليقات:

Advertisement

اعلانات تجارية

.
.
Advertisement
.

القنوات المجانية HD

القنوات المجانية HD
HD-3D | Free Channels

نظام الامآن

تحديث اجهزة الآستقبال

تحديث اجهزة الآستقبال
Update Software Receivers

Wallpepar

الترددات

الترددات
Arabsat & Nilesat