الثلاثاء، 8 مارس 2016

حماية المنافسة يحفظ بلاغ قناة توب موفيز ضد مجموعة MBC الفضائية

ABDUGaMiNG / / 0
حفظ جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية البلاغ المقدم من قناة «توب موفيز» الفضائية ضد شركة MBC للقنوات الفضائية والمملوكة لرجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم، وشركة نورسات للأقمار الصناعية. كانت القناة الفضائية «الشاكية» قد تقدمت بشكوى لجهاز حماية المنافسة تتهم فيه مجموعة شبكات MBC الفضائية، وشركة نورسات للأقمار الصناعية بالاتفاق فيما بينهما على قطع خدمة البث عنها بهدف إخراجها من السوق، قام الجهاز بفحص مبدئى للبلاغ للتأكد من أنه يندرج ضمن اختصاصاته المنصوص عليها في المادة (11) من قانون حماية المنافسة، وتبين خلاله أن البلاغ يثير شبهة مخالفة لأحكام المادة «8/ب» الخاصة بالامتناع عن التعاقد في حالة الوضع المسيطر من قانون حماية المنافسة.
وتبين للجهاز أن أسباب قطع خدمة البث عن قناة «توب موفيز» يرجع إلي عدم قيامها بالالتزام ببنود العقد المبرم بينها وبين شركة نورسات، وعدم التزامها بسداد مستحقاتها المالية، فضلاً عن قيامها بعرض أفلام لا تملك حقوق عرضها، مما ترتب عليها قيام شركة نورسات بقطع خدمة البث عن القناة، وانتهى الجهاز إلي حفظ البلاغ لعدم ثبوت المخالفة.

ABDUGaMiNG


Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Ut odio. Nam sed est. Nam a risus et est iaculis adipiscing. Vestibulum ante ipsum faucibus luctus et ultrices.
Follow me @Bloggertheme9

0 التعليقات:

Advertisement

اعلانات تجارية

.
.
Advertisement
.

القنوات المجانية HD

القنوات المجانية HD
HD-3D | Free Channels

نظام الامآن

تحديث اجهزة الآستقبال

تحديث اجهزة الآستقبال
Update Software Receivers

Wallpepar

الترددات

الترددات
Arabsat & Nilesat