الجمعة، 1 أبريل 2016

OSN تعيش فترة ربح كبيرة وقوتها المالية عظيمة ولم تستخدم التمويلات لإكتفائها ماديا

ABDUGaMiNG / / 0
قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو"، اليوم الأربعاء، إن شركته ستوقع خلال الأسبوعين المقبلين عقود البنية الأساسية لمشروع الدعية العقاري الذي سيقام في قلب العاصمة الكويتية.
وأضاف فيصل العيار في تصريحات للصحفيين على هامش عمومية الشركة، اليوم، أن المشروع الذي يقع على مساحة 116 ألف متر مربع ويشمل مجمعات سكنية وفندقية ستبلغ تكلفته ما بين 2.5 إلى 3 مليارات دولار.
وأشار إلى أن مدة تنفيذ المشروع ستستغرق ما بين 5 إلى 7 سنوات، فيما ستكون الغالبية العظمى في تمويل المشروع ذاتية.
ونوه العيار إلى أن مشاريع الكويت القابضة تتوقع تضاعف أرباحها بحلول عام 2018 من مستواها في عام 2014 والتي بلغت 46 مليون دينار (152مليون دولار).
كان "كيبكو" أعلنت عن نمو أرباحها السنوية بنسبة 15% لتبلغ في 2015 نحو 53 مليون دينار، مقابل 46 مليون دينار أرباح عام 2014.
وأضاف العيار أن الشركة تتلقى عروضاً لبيع شركتها التابعة "OSN " للحلول الرقمية، إلا انه لا يوجد نية لبيع الشركة؛ حيث إنها تقوم بتوزيع أرباح نقدية جيدة وصلت في 2015 إلى 100 مليون دولار.
وأوضح أن "OSN " حصلت مؤخراً على تمويل مشترك بقيمة 400 مليون دولار، ولم تستخدم معظم هذا التمويل حتى الآن؛ ما يعكس قوة الشركة المالية.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت، إن شركته تتوقع توفيراً في خدمة الدين بحدود 20 مليون دينار خلال عام 2017، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على ميزانية الشركة.
وأضاف أن الشركة ستقوم بتسديد سندات بقيمة 500 مليون دولار في وقت لاحق من عام 2016 فيما قامت بإصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار في إطار برنامج إصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو.
وتمتلك "كيبكو" ملكيات في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة، وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية، والإعلام، والعقار، والصناعة، وتقول إن إجمالي استثماراتها يفوق 30 مليار دوﻻر .

ABDUGaMiNG


Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Ut odio. Nam sed est. Nam a risus et est iaculis adipiscing. Vestibulum ante ipsum faucibus luctus et ultrices.
Follow me @Bloggertheme9

0 التعليقات:

Advertisement

اعلانات تجارية

.
.
Advertisement
.

القنوات المجانية HD

القنوات المجانية HD
HD-3D | Free Channels

نظام الامآن

تحديث اجهزة الآستقبال

تحديث اجهزة الآستقبال
Update Software Receivers

Wallpepar

الترددات

الترددات
Arabsat & Nilesat